الأحذية الكلاسيكية الشتوية تسيطر على موضة كل عام، تلك

ما زالت الأحذية الكلاسيكية الشتوية تسيطر على موضة كل عام، تلك المبطنة بالفرو التي توفر الدفء والأناقة في آن واحد، والتي تمتلكها أغلب الفتيات.
ظهرت موضة الأحذية السليكون، وقدمتها العديد من دور الأزياء العالمية، باعتبارها من القطع المناسبة للأماكن الباردة والتي تشهد سقوط الكثير من الأمطار، لذا يعد هذا خطوات للاحذية اون لاين من القطع الأساسية التي يفضل أن تمتلكها أغلب الفتيات، وقد ظهرت بها الكثيرات منهن، واخترن اللون الأبيض بشكل خاص.
تصاب الفتيات بالملل من فكرة إرتداء نفس القطع يومياً خلال جميع إطلالاتهن، لذا فهن يبحثن عن قطع بديلة يمكنها أن تغير من شكل إطلالاتهم المعتادة، وتمنحهم مزيد من الشياكة والتألق، ولأن عالم الأحذية هو عالم واسع دائماً ما يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإختيارات، نقدم لك اليوم مجموعة من الأحذية الرياضية ” كوتشي” عصرية لإطلالة شبابية فى 2019، إختارى من بينها، وذلك وفقاً لما ذكر على موقع
تتناسب هذه الأزياء من الكوتشيات العصرية مع جميع إطلالات الفتيات المختلفة، بداية من توظيفها على إطلالاتهن الفورمال، أو حتى أثناء خروجتهن الكاجوال العصرية، كما إنها أحذية مرنة لا تقيد الفتيات بوقت محدد، بل يتناسب إرتدائها خلال إطلالات الفتيات الصباحية وحتى المسائية المختلفة، فكل ما عليك هو توظيف لون وشكل مناسب يتماشى مع باقى قطع ملابسك.
كما وفر عالم الموضة العديد من التصميمات والألوان العصرية المتداخلة التى تتناسب مع جميع اذواق الفتيات المختلفة، فإختارى متجر احذية ذات لون سادة كالأبيض أوالاسود خلال إطلالتك السيمى فورمال فى العمل من خلال توظيفها على بنطلونك القماش والشيميز البسيط، ولكن إختارى أحذية كرة قدم رخيصة ذات ألوان عصرية متداخلة اثناء باقى إطلالتك الكاجوال الشبابية.


بيع زوجا أحذية رياضية من نوع “نايكي إير جوردان” انتعلهما لاعب كرة السلة الشهير مايكل جوردان خلال موسمه الأول في الدوري الأميركي للمحترفين (ان بي ايه)، في مقابل 152500 دولار (126398 يورو) الأربعاء، في إطار مزاد خصصته دار “سوذبيز” لأحذية المشاهير الرياضية.
وبعدما كان الاهتمام بها يقتصر على فئات صغيرة قبل عقد من الزمن، باتت الأحذية الرياضية إحدى الأسواق الأكثر دينامية في عالم المزادات إذ تستقطب اهتمام الجمهور العريض وهواة الجمع الأثرياء على السواء.


وقد نظمت دار “سوذبيز” مزادها الإلكتروني “غيمرز أونلي” (للاعبين فقط)، وهو أول مزاداتها العالمية على الأحذية الرياضية ويقام حصرا عبر الإنترنت. وشمل 13 زوجا من الأحذية الرياضية انتعلها بعض من أشهر أسماء الـ”ان بي ايه” بينهم سكوتي بيبن وشاكيل أونيل.عُرضت هذه القطع سابقا في جنيف إلى جانب مجوهرات وساعات وحقائب يد استثنائية، خلال أسبوع مزادات نظمتها “سوذبيز” بعنوان “أسبوع الفخامة” في المدينة السويسرية.وقالت “سوذبيز” إن أحذية “نايكي اير جوردان 1 لم تغير شكل الأحذية الرياضية إلى الأبد وحسب بل شكلت إحدى دعائم ثقافة الأحذية الرياضية”.وزوجا الأحذية الرياضية اللذان بيعا الأربعاء، وهما بالأحمر والأسود والأبيض ألوان فريق “شيكاغو بولز”، انتعلهما مايكل جوردان في موسمه الأول في “ان بي ايه” (1984-1985).
و تُوج مايكل جوردان البالغ حاليا 58 عاما، ست مرات بطلا للـ”ان بي ايه”، وهو يُصنف على نطاق واسع بأنه أعظم لاعب كرة سلة في تاريخ اللعبة.وأشار المدير العالمي لوحدة “سوذبيز غلوبال لاكجري” جوش بولان إلى وجود “بعض علامات الاهتراء على مستوى اصبع القدم وحول الكعب، ما يعطي فكرة عما كان يحصل خلال المباريات التي انتعلهما فيها” مايكل جوردان.


ولفت بولان إلى أن مصدر زوجي الأحذية “شخص كان يعرف جوردان شخصيا، ما يجعل أصالتهما كاملة”، وثاني أغلى زوجي أحذية رياضية في المزاد كانتا من نوع “أندر أرمور” يحملان توقيع ستيفن كوري الذي انتعلهما في موسم 2015-2016 حين اختير لاعب “غولدن ستايت ووريرز” أفضل لاعب في الـ”ان بي ايه” للمرة الثانية على التوالي.
وبيع زوجا الأحذية، وهما باللون الأصفر والأزرق انتعلهما كوري خلال أربع مباريات، في مقابل 20800 دولار (17239 يورو).
كذلك بيع زوجا أحذية رياضية من نوع “أديداس سوبرستارز” انتعلهما كريم عبد الجبار خلال موسم 1979-1980 مع “لوس أنجليس ليكرز” عند فوزه بلقبي الـ”ان بي ايه” و”أفضل لاعب” (للمرة السادسة)، في مقابل 18030 دولاراً (14944 يورو).
وتشير دار “سوذبيز” إلى أن سوق الأحذية الرياضية استقطبت جمهورا جديدا أصغر سنا إلى عالم المزادات. وهي تفاخر برقم قياسي جديد في سجلها حققه الشهر الفائت مزاد على زوجي أحذية رياضية من نوع “نايكي اير ييزي 1” انتعلهما مغني الراب كانييه ويست الذي ألهم تصميمهما.
وقد بيع زوجا الأحذية اللذان ظهر فيهما ويست خلال حفل توزيع جوائز “غرامي” سنة 2008، في مقابل 1,8 مليون دولار (1.5 مليون يورو). ويوازي هذا المبلغ ثلاثة ضعاف الرقم القياسي السابق المسجل لزوجي أحذية “نايكي اير جوردان 1” انتعلهما مايكل جوردان سنة 1985 وبيعتا في مقابل 615 ألف دولار (509 ألف يورو) خلال مزاد نظمته دار كريستيز أواسط آب/أغسطس 2020.


وطُرحت في مزاد “سوذبيز” الأربعاء أحذية انتعلها آخرون من أهم لاعبي كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين (ان بي ايه) هم تشارلز باركي وستيف ناش وكيفن غارنت وباتريك إوينغ ودومينيك ويلكينز وألن آيفرسن وموزس مالون وأيسيا توماس.
قد يصبح زوج فريد من الأحذية الرياضية صممته شركة “أديداس” للتجهيزات الرياضية وصانع الخزف الألماني “ميسن”، أول أحذية رياضية لكرة القدم للبيع من نوعه يباع بسعر مليون دولار، حسب توقعات دار “سوذبيز” التي تعرضه في مزاد.وبدأت دور المزادات في السنوات الأخيرة تولي اهتمامًا ببيع الأحذية الرياضية لهواة الجمع، لكنها لم تعرض حتى الآن سوى نماذج من مجموعات، ولو أن بعضها مجموعات محدودة.


أما النموذج الذي يُعرض للبيع عبر الإنترنت، من الإثنين وحتى 16 من ديسمبر/ كانون أول الجاري، فهو فريد من نوعه وقدرت “سوذبيز” قيمته بما بين “دولار واحد ومليون” دولار.وقد استُوحي تصميم هذا الحذاء من أحذية “زد إكس 8000” التي طرحتها “أديداس” للبيع ولقيت إقبالًا شعبيًا كبيرًا.وتولى حرفيون من “ميسن” تلوين الحذاء، ثم لصقوا بعد ذلك على فردتيه قطعًا خزفية مزينة أيضًا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *